مرصد الأحداث
الوطنية

في خطوة تصعيدية كبرى.. جامعة الثانوي تقاطع المؤتمر ‎‎وتتمرد على المركزية النقابية

أعلنت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعتها المؤتمر غير الإنتخابي لإتحاد الشغل‎‎ المقرّر عقده يومي 8 و9 جويلية المقبل.

وقالت الجامعة اليوم الخميس ( 24 جوان 2021)، في بيان لها، “إنّها وجميع النقابات الأساسية التابعة لها ستقاطع مختلف ترتيبات المؤتمر الإستثنائي غير الإنتخابي، وامتناعها عن حضور أشغاله ومداولاته”، مشيرة إلى أنّ عقد المؤتمر مخالف لقوانين المنظمة ولا يراعي مصلحة البلاد والشغالين والمواطنين عموما.

وأشارت إلى أنّ انعقاد المؤتمر في هذا الظرف الإقتصادي والسياسي والصحي الذي تمر به البلاد يكشف “اصرار القيادة النقابية على المضي قدما في مسار محفوف بشتى المخاطر ليس على مستوى المنظمة فحسب بل كذلك على حساب الوطن برمته وعلى مصالح الشغالات والشغالين وعموم المواطنين وقضاياهم الجوهرية”
وأضافت أنّ الدعوة إلى المؤتمر غير قانونية وفيه مخالفة لقرار المجلس الوطني الصريحة لمقتضيات الفصلين التاسع والحادي عشر من القانون الأساسي وتأكيدهما القاطع على طبيعة المؤتمر ”الإنتخابية” دون غيرها.

واعتبرت الجامعة أنّ الإقدام على هذه الخطوة ”مهما كانت التبريرات المعلنة” لا يمكن له إلاّ أن يشرّع إلى الدوس على قوانين المنظّمة وفسح المجال لشتى ضروب انتهاكها مفسحا المجال إلى دكتاتورية حقيقية لا رادع لها.
كما اعتبرت أنّ المضي في تنظيم المؤتمر سيهزّ صورة المنظّمة وتجربتها العريقة في العالم.

مقالات ذات صلة

ارتفاع عدد الموقوفين في قضية النفايات الإيطالية

admin

بشرى للتونسيّين بالخارج بخصوص الأمر الحكومي المتعلق بالFCR.. التفاصيل

admin

الحماية المدنية تدعو المواطنين وخاصة مستعملي الطريق إلى ملازمة الحذر

admin

اترك تعليقا