مرصد الأحداث
وطنية

اختطاف مدرّس أمام تلاميذه من طرف أشخاص على متن سيارة ونقابة الأساسي على الخط

أكّد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بتوزر علي الشابي انه فوجئ صباح اليوم باتصال من احد زملائه يعلمه بان احد المربين تم اختطافه بطريقة مريبة دون اعلام عائلته او اي من اقاربه من طرف أشخاص على متن سيارة مجهولة ذات لوحة منجمية اجنبية امام مدرسة بتوزر على مرأى من تلاميذه.

واضاف الشابي في تصريح لراديو “شمس اف ام” انهم تواجدوا امام المدرسة وتحدثوا مع الزميل لوهلة ثم أركبوه السيارة وهو يرتدي الميدعة البيضاء ولازالت الطباشير بيده حيث كان بصدد اداء عمله بالمدرسة.

واوضح انه لم يتسن لهم معرفة الجهة التي اخذته ومكانه الا بعد تدخلات من الكاتب العام الجهوي، للشغل.

وقال ان الفرع الجامعي نفذ وقفة احتجاجية بالمدرسة بحضور زملائه وان الاتحاد الجهوي للشغل بتوزر سيعقد غدا مكتبا تنفيذيا بخصوص ما حصل من اعتداء على المؤسسة التربوية بحضور فرع التعليم الاساسي وبعض الحقوقيين والمتدخلين الكرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وعمادة المحامين مشددا على ان ممارسة القانون لا تكون بالاختطاف وانما تكون باحترام المؤسسات والطفولة والقانون.

وفي سياق متصل اكد مندوب حماية الطفولة بتوزر فهمي الرابح انه قام بزيارة للمدرسة صحبة اخصائية اجتماعية في حدود الساعة الثانية بعد الزوال بعد تلقيهم اشعارا حول ايقاف معلم امام انظار تلاميذه وذلك قصد الاحاطة بالاطفال الذين شاهدوا حادثة القاء القبض على معلهم امام المدرسة من اجل الرفع من معنوياتهم.

واكد ان ردود افعال الاطفال كانت سلبية مع معاينة بعض الخوف حيث تم سماع ملاحظاتهم.

واضاف انه تمت تهدئتهم والاحاطة بهم مع ايضاح بعض المعطيات لهم .

مقالات ذات صلة

العثور على جثّة الشابّ محمود ثابت المختفي منذ يوم الجمعة..

admin

فيديو/ العاصمة: عشرات الإصابات في حادث تصادم بين حافلتين.. والداخلية تقدم التفاصيل

admin

بسبب الأمطار الغزيرة: شرطة المرور تُوصي بتفادي المرور عبر هذه الطرقات والشوارع

admin

اترك تعليقا