مرصد الأحداث
الوطنية

قرارات جديدة للجنة الوطنية لمجابهة “كورونا”

قررت اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، بعد الاطلاع على توصيات اللجنة العلمية، رفع الحجر الصحي الإجباري على الوافدين من الخارج ابتداء من 1 جوان 2021، وإعفاؤهم من تقديم شهادة مخبرية “PCR” تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 للحالات التالية:

– الوافدون الذين تلقوا الجرعات الكاملة من التلقيح المضاد لكورونا شريطة الإدلاء بشهادة تلقيح حاملة لرمز الاستجابة السريعة “QR Code” أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

– الوافدون التي ثبتت إصابتهم بمرض الكورونا منذ مدة لا تقل عن 6 أسابيع من تاريخ التسجيل للسفر بعد الإدلاء بشهادة طبية مسلمة من السلطات الصحية المختصة.

وبالنسبة لبقية الوافدين الذين يتجاوز عمرهم 12 سنة، تقرّر الاستظهار بشهادة مخبرية “PCR” تثبت التحليل السلبي لكوفيد-19 حاملة لرمز الاستجابة السريعة “QR Code” أو مسلمة من السلطات الصحية المختصة، ولا يتجاوز تاريخ تسليمها 72 ساعة عند التسجيل للسفر مع الإمضاء على تصريح بالشرف ينص على الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدة 7 أيام.

وقرّرت الحكومة مواصلة العمل بالإجراءات السابقة التي تم الإعلان عنها إلى حدود 6 جوان 2021، كما سيتم بالتوازي مع تسجيل تحسن في الوضع الصحي تخفيف الإجراءات الخاصة بالوضع الوبائي.

هذا وسيتواصل القيام بحملات المراقبة بإجراء التحاليل السريعة على عينات من الوافدين من الخارج وإيواء من تبين أن تحليله إيجابي بمراكز العزل الصحي المخصصة للغرض.

وتأتي هذه القرارات في إطار المتابعة الدورية للإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا وتقييم ما يتعلق منها بالوافدين من الخارج، وعلى اثر انعقاد اجتماع اللجنة الوطنية لتنسيق ومتابعة مقاومة فيروس كورونا بقصر الحكومة بالقصبة.

مقالات ذات صلة

عبد اللطيف المكي: تونس خسرت حربها ضد كورونا لهذا السبب .

admin

وزارة التربية تفتح مناظرات الداخلية بالشهائد لترقية مدرسي المدارس الإعدادية والمعاهد

admin

رئيس الحكومة يتخذ إجراءات جديدة في قاعة عمليات هيئة مجابهة “كورونا”.. التفاصيل

admin

اترك تعليقا