مرصد الأحداث
الوطنية

غدا: أطباء وصيادلة الصحة العمومية في إضراب سيشمل عمليات التلقيح ورفع العينات

أكد الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية، نور الدين بن عبد الله، في تصريح لـ “وات”، اليوم الأحد 2 ماي 2021، ان اضراب أطباء وصيادلة الصحة العمومية المزمع تنفيذه أيام الـ 3 والـ4 والـ5 من ماي الجاري مازال قائما بعد فشل جلسة تفاوضية حول مطالب القطاع التأمت، أمس السبت بمقر رئاسة الحكومة، بين الطرفين الحكومي والاجتماعي.
وأضاف المسؤول النقابي، أن النقابة لاحظت خلال هذه الجلسة عدم جدية الطرف الحكومي في التعاطي مع المطالب المهنية لأطباء وصيادلة الصحة العمومية، والتي اعتبر أن تداعياتها المالية ليست كبيرة، الى جانب عدم تقدير لواقع منظومة الصحة العمومية التي تعتبر على حافة الانهيار.
وتمثلت أبرز النقاط الخلافية بالامر الحكومي عدد 341 الصادر في 10 أفريل 2019 والمتعلق بتنظيم الدراسات الطبية وترسيم الاطباء المتعاقدين ومنح منحة الجوائح، وفق بن عبد الله.
وأشار الى أن الاطباء العامين معنيون بالاضراب أيا كان مقر عملهم بمراكز الصحة الاساسية والمستشفيات المحلية والجهوية والجامعية وأيضا كل أطباء الاختصاص للصحة العمومية وأطباء الاسنان والصيادلة والاطباء الوقتيين والمتعاقدين والمتفقدين.
ولفت الى أن الاضراب يشمل كل الخدمات الصحية بما في ذلك عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات ولن يتم استثناء الا الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم مع حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

مقالات ذات صلة

ناجي جلول يكشف معطيات “خطيرة” حول ملف الاساتذة النواب

admin

بنزرت : شجاعة شاب تونسي في قلب البحر تمنحه مفاجأة سارة

admin

(التوزيع الجغرافي) تونس تسجل أعلى عدد إصابات يومي بالكورونا..

admin

اترك تعليقا