مرصد الأحداث
جهوية

الاشتباه في إصابة امرأة بالطفرة اللندنية من فيروس كوفيد19 ببنزرت

أفاد المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني، أن الجهة الصحية ببنزرت سجّلت أمس عقب إجراء عملية التقطيع الجيني الموجّه، بوجود حالة اشتباه في إصابة امراة بالطفرة اللندنية من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن خليّة اليقظة والترصّد الطبي تولت اجراء عملية بحث وتقصّ وبائي للمحيط العائلي للمصابة، بالتوازي مع اجراء عملية تقطيع جيني كامل لعيّنة التحليل وذلك للتأكد النهائي من نوع الفيروس، والذي ينتظر أن تصدر نتيجته نهاية الاسبوع الجاري.

 

ومن جهة اخرى اوضح المدير الجهوي للصحة ببنزرت ان المصالح الصحية وعقب إجرائها لبحث وبائي في قسم الاكفال بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة تم الكشف عن اصابة 11شخصا من الاطارات الطبية وشبه الطبية بفيروس “كوفيد19″، وحالتهم الصحية في تحسّن، وتمّ أيضا تسجيل إصابة 3 رضّع بالفيروس وهم محل متابعة طبية وحالتهم الصحية مستقرة وفي تحسّن، حسب قوله.

 

وأضاف ذات المصدر، أنه تم بالتوازي مع غلق مبيت المدرسة العليا للفلاحة في معتمدية ماطر لمدة 10 ايام، بسبب اكتشاف إصابة 13 شخصا بالفيروس تولّت المصالح الطبية حصر محيط المصابين بالكامل وتوجيههم توقيا للعزل الذاتي وعددهم 98 شخصا بين طلبة وأعوان واطار تدريس إلى جانب التعقيم الكامل للمكان وفق ما تقتضيه الاجراءات البروتوكولية المعلومة.

 

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

رئيس بلدية جدليان يحاول قتل شقيقه دهسا

admin

العاصمة / ثاني يوم من الحجر الصحي الشامل : ازدحام مروري كبير و طوابير من السيارات

admin

القبض على قاتل الشابة “كريمة العوني” في سوسة .. واعترافات صادمة

admin

اترك تعليقا