مرصد الأحداث
جهوية

صفاقس : غلق الحمّامات والأسواق الأسبوعية ومقترح لتأجيل العودة المدرسية

خلال اجتماعها عشية اليوم بمقر ولاية صفاقس قررت منذ قليل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة برئاسة أنيس الوسلاتي والي صفاقس و ذلك بعد دراسة وتقييم الوضع الصحي بالجهة من أجل التصدي لإنتشار فيروس كورونا غلق الاسواق الاسبوعية و الحمامات لمدة اسبوعين.

كما تم رفع مقترح الى وزارتي التربية و التكوين المهني للنظر في امكانية تاجيل العودة المدرسية لمدة أسبوع, إضافة إلى مقترح لغلق قاعات الرياضة.

كما تمّ التشديد على القرارات السابقة و هي:

– مواصلة حملات التقصي النشيط واجراء التحاليل السريعة طبقا للخطة الوطنية.

– اتخاذ اجراء الغلق الفوري لجميع الفضاءات المفتوحة للعموم التي لا تحترم البروتوكولات الصحية.

– تشديد تطبيق جميع الإجراءات المتخذة من قبل والي صفاقس بتاريخ 23 ديسمبر 2020 والمتعلقة خاصة بعمل المقاهي والمطاعم ومنع التظاهرات العامة والخاصة.

– تشديد منع اجراءات التنقل من والى ولاية صفاقس إلا في الحالات الإستثنائية والمبررة.

– مزيد تشديد إجراءات حظر الجولان

– التشديد على تطبيق القرارات المتعلقة بارتداء الكمامات الواقية وتحرير محاضر تجاه المخالفين طبقا للتراتيب الجاري بها العمل

– دعوة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة للإجتماع بحضور أعضاء المجلس الجهوي من نواب ورؤساء بلديات وإدارات جهوية لتقييم الوضع الصحي بالجهة واتخاذ الإجراءات الملائمة.

-دعوة اللجان المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة لعقد جلسات عمل وتنظيم حملات محلية.

هذا و قد استبعد والي الجهة فرض حجر شامل بالجهة و أكد ان عدد المرضى مقارنة بعدد السكان لا يستدعي فرض حجر صحي شامل مشددا على ان هذا الاجراء من صلاحيات لجنة الصحة وفق ما صرح به لمراسلتنا بالجهة امير التواتي.

يذكر ان الاتحاد الجهوي بصفاقس كان قد ارسل اليم مراسلة الى والي الجهة يدعوه الى ضرورة تاجيل العودة المدرسية الى 11 جانفي و ذلك بسبب الوضع الكارثي بجهة صفاقس.

مقالات ذات صلة

نقابة التعليم الأساسي بتطاوين تدعو لمقاطعة العودة المدرسية بعد العطلة

admin

بسبب شبهة فساد: تحجير السفر على والي سابق وشخصين آخرين‎

admin

بنزرت: شاب يتعرض لاعتداء بواسطة سلاح أبيض أثناء أداء صلاة التراويح

admin

اترك تعليقا