مرصد الأحداث
الوطنية

مسؤول بوزارة التربية يكشف عن برامج القنوات الفضائية التربوية الجديدة

أكد مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التربية بوزيد النصيري اليوم الأربعاء 04 نوفمبر 2020، أن محتوى القنوات الفضائية التربوية التي أعلنت وزارة التربية عن بعثها قريبا، سيكون متنوعا وثريا وسيقطع مع النمط التقليدي للتعليم.

وبين النصيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن محتوى هذه القنوات سيكون تعليميا تثقيفيا تربويا بالأساس، فعلاوة عن تقديم دروس تتماشى مع البرامج التعليمية الرسمية، سيتم عرض أفلام كرتونية ووثائقية وألعاب تثقيفية وغيرها في علاقة وطيدة بهذه البرامج تهدف إلى مزيد ترسيخ المعلومات المكتسبة لدى المتعلم.

واعتبر النصيري هذه القنوات التعليمية “رافدا تعليميا مهما جدا”،وآلية مهمة لتأمين التواصل التعليمي والتربوي مع التلاميذ خلال فترات الأزمات التي يتم فيها اللجوء إلى الدروس الحضورية خاصة أنها تعتمد على أساليب مبتكرة في تقديم المعلومات من شأنها أن تحبب التلاميذ في المواد التي يدرسونها بعيدا عن التلقين، مما يعزز من طاقة استيعابهم بشكل ملحوظ.

وبخصوص موعد انطلاق بث هذه القنوات، أكد النصيري أن ذلك مرتبط باستكمال بعض الإجراءات الإدارية والمالية ، مفيدا أن لجنة مختصة بوزارة التربية تنكب على إتمام هذه الإجراءات في أقرب وقت وعلى التسريع في آجال انطلاق بث هذه القنوات.

يذكر أن وزارة التربية شرعت، في الإعداد لبعث باقة من القنوات الفضائية التربوية للتعلم عن بعد، غير مرتبطة بالأنترنات وذلك من أجل إيجاد فضاء تعليمي رقمي لكل التلاميذ.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها يوم 20 أكتوبر الماضي، أن هذه القنوات التعليمية المتعددة ستوفر محتويات رقمية بيداغوجية وفق البرامج الرسمية، تغطي جميع المراحل الدراسية، تقدر كلفتها بما يناهز 40 مليون دينار.
المصدر: (وات)

مقالات ذات صلة

إصابة سيف الدين مخلوف بفيروس كورونا

admin

رسميا وزارة الصحة تعلن الكشف عن 6 حالات من السلالة الهندية القاتلة…وتداعياتها 10 مرات أخطر من البقية

admin

زياد الهاني: مجلس النواب سجل إسمه في التاريخ بحماقاته

admin