مرصد الأحداث
الوطنية

ظهر عبر مقطع فيديو: القبض على العنصر الذي تبنى عملية نيس.. التفاصيل

على إثر تداول مقطع فيديو على صفحة بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” بتاريخ 29 أكتوبر 2020، تمّ من خلاله تبنى العمليّة الإرهابيّة التي جدّت بإحدى كنائس مدينة نيس الفرنسيّة، تمكّنت اليوم 31 أكتوبر 2020 وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بقفصة بمعاضدة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني من إلقاء القبض على ذي الشبهة وبرفقته شخص آخر بعد أن تبيّن أنّه يُساعده في إعداد مقاطع الفيديو الخاصّة بتبني العمليّة الإرهابيّة.

باستشارة النيابة العموميّة أذنت للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة للتعهّد بالموضوع وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما والتحرّيات متواصلة.

يذكر أنّ الموقوف يُدعى وليد السعيدي وهو عامل يومي من ولاية قفصة ، دأب على نشر مقاطع فيديو منذ مدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن البطالة و الحلول للتقليص منها و من بين الحلول التي اقترحها زراعة القنب الهندي (الزطلة) (8 سبتمبر) ، وبعدها (21 أكتوبر) تحدث عن الصور المسيئة للرسول و هاجم “ماكرون” و هو يدخن سيجارة ،الى ان ظهر في مقطع فيديو يتبني العملية الارهابية في نيس (30 أكتوبر). !!

مقالات ذات صلة

وزارة التربية تنشر نتائج المناظرة بالملفات لانتداب قيمين عامين وقيمين عامين رؤساء

admin

صور/ البريد التونسي يحذّر حاملي بطاقات الدفع الالكتروني من حملات تحيّل باسمه

admin

وزارة التربية: إعفاء رئيس مركز امتحان بكالوريا وأحد مساعديه.. التفاصيل

admin