مرصد الأحداث
الوطنية

لمن طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات.. المشيشي يقرر ما يلي

أوصى رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال إشرافه على الندوة الدورية للولاة  السبت 19 سبتمبر 2020، بالشروع في إعداد قاعدة بيانات الكترونية في كل الولايات، تتضمن أسماء المعنيين بالقانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بتشغيل أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم أكثر من 10 سنوات بهدف الاسراع في تشغيلهم.

يذكر أنه صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية القانون عدد 38 لسنة 2020 والمؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن تجاوزت بطالتهم الـ10 سنوات.

ويضم قانون الاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي 6 فصول ينص الفصل الأول منها على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم 10 سنوات أو أكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

وأضاف الفصل الأول من القانون أنه يتم ترتيبهم بطريقة تفاضلية وفق مقياسي سن التخرج وسنة التخرج يخضعون بعدها إلى فترة تكوين مناسب.

وبمقتضى الفصل الثاني من هذا القانون يتم الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لأصحاب الشهائد العليا الذين بلغوا سن الـ35 سنة فأكثر ولم تبلغ مدة بطالتهم 10 سنوات والمسجلين بمكاتب التشغيل.

وينص الفصل الثالث من القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لفرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل والمسجلين بمكاتب التشغيل ويتم ترتيبهم تفاضليا وفق مقياسي سن التخرج وسنة التخرج.

وبخصوص الأشخاص حاملي الاعاقة خصّ القانون هذه الفئة بالانتدابات السنوية بالوظيفة العمومية بنسبة لا تقل عن 5 بالمائة.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية ختم يوم 16 الفارط الجاري مشروع هذا القانون بعد أن صادق عليه مجلس نواب الشعب في مرحلة أولى، خلال جلسة عامة يوم 29 جويلية 2020، بـ159 نعم و18 محتفظ ودون رفض لمشروع القانون حينها.

مقالات ذات صلة

القمودي: “ميناء رادس يتكبّد خسائر بالمليارات”

admin

طقس الإثنين 08 جوان.. أمطار متفرّقة وتساقط البرد بهذه المناطق

admin

مسؤول بوزارة التربية يوضّح بخصوص تعليق الدروس

admin