مرصد الأحداث
الوطنية

هذه تفاصيل الدراسة بنظام الأفواج

يستعد التلاميذ للعودة إلى مقاعد الدراسة بداية من يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، بنظام الأفواج (تقسيم كل قسم إلى فوجين) يوما بيوم، حيث سيكون الانطلاق بفوج من السنوات الأولى ابتدائي والأولى ثانوي والسابعة أساسي.

وأوضح المندوب الجهوي للتربية بسوسة، نجيب الزبيدي، أن التلاميذ سيدرسون بطريقة “يوم دارسة/ يوم راحة”، على أن يتم مدهم خلال أيام الراحة بالدروس عبر المحامل الرقمية والوسائط البيداغودية ليتمكنوا من متابعة دروسهم بصفة عادية.

وبيّن الزبيدي في تصريح لجوهرة أف أم، أن التلاميذ الذي سيدرسون في الأسبوع الأول خلال الأيام الفردية (الثلاثاء، الخميس، السبت)، سيدرسون في الأسبوع الموالي خلال الأيام الزوجية (الاثنين، الأربعاء، الجمعة)، والعكس بالعكس. وستتم متابعة نظام الأفواج لمدة 4 أو 6 أسابيع، وتقييم مدى نجاعته، ليتم على ضوء ذلك اتخاذ قرار بمواصلة العمل به أو بإلغائه.

وذكر أن تحديد عدد 18 تلميذا فقط للحضور في الدروس بنظام الأفواج، يهدف إلى تطبيق التباعد الجسدي في إطار تنفيذ البروتوكول الصحي للتوقي من فيروس “كورونا” المستجد الخاص بالعودة المدرسية .

يذكر أن وزارة التربية كانت قد اتفقت مع نقابات القطاع التربوي، أمس الاثنين، على تثبيت موعد العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر 2020، على أن تكون بالتدرّج بالنسبة للمستويات التعليمية بالمدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية.

مقالات ذات صلة

صور/ البريد التونسي يحذّر حاملي بطاقات الدفع الالكتروني من حملات تحيّل باسمه

admin

“ملعب حمادي الجبالي”.. زلّة لسان للفخفاخ تثير السخرية!

admin

بلمسات غنوة دباشي وحنان الغربي  الإحتفال باليوم الوطني للباس التقليدى بتونس 

admin