مرصد الأحداث
ثقافة وفنون

تعرف على قائمة المشاهير العرب الأكثر تأثيرا

أعلنت مجلة “فوربس” الشرق الأوسط عن قائمة أفضل 10 نجوم عرب، وذلك باستخدام منهجية البحث نفسها التي اتبعتها في تصنيف أفضل 100 شخصية عربية، وكشفت المجلة الأشهر عالميا عن المعايير التي أرستها لتقييم المشاهير سواء من مطربين او ممثلين ومدى تأثيرهم في الجمهور، وتبلورت حول متابعي هؤلاء النجوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي Facebook وTwitter وInstagram وYouTube وسنوات الخبرة في المجال الفني، وانشطتهم المتنوعة الأخرى بعيدا عن الفن، مثل ما إذا كانوا يعملون كسفراء للنوايا الحسنة للأمم المتحدة مثل اليونيسيف وشؤون اللاجئين وغيرهما.

وكان لافتا تصدر الفنان المصري عمرو دياب القائمة، بينما شهد التصنيف حضورا مؤثرا للنجوم اللبنانيين بواقع 4 مطربين هم: نانسي عجرم وإليسا ونجوى كرم وراغب علامة، ومن سوريا أصالة نصري وجورج وسوف، في حين انفرد القيصر كاظم الساهر بالمرتبة الرابعة ليصبح الممثل الوحيد للعراق في القائمة، بينما كانت النجمة أحلام سفيرة الخليج في القائمة إذ حلت بالمرتبة الثامنة. ورغم الحضور القوي والمؤثر للكثير من المطربين الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي شكّل محوراً مهماً في منهج “فوربس” للحكم على المشاهير، فإن القائمة خلت منهم تماما، وهذا ما يحيلنا إلى حرص النجوم الـ 10 الذين ضمتهم القائمة على تكامل دور جميع منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز حضورهم، وربما هذا ما غاب عن الفنانين الشباب، حيث ان اغلبهم يرجح كفة أحد مواقع التواصل على حساب الأخرى.

سفراء النوايا الحسنة

وحلّ النجم المصري عمرو دياب في المركز الأول بأكثر من 30 مليون متابع بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بينما جاءت في المركز الثاني النجمة اللبنانية نانسي عجرم بأكثر من 48 مليون متابع، وفسرت المجلة وجود الهضبة في المركز الأول على الرغم من زيادة متابعي نانسي عجرم عنه بأنها أخذت في الاعتبار طول مسيرة المشاهير، إضافة إلى استكشاف نشاط النجوم خارج مجالهم، ويأتي هذا الإنجاز الجديد الذي تضيفه نانسي عجرم إلى مسيرتها الفنية بعد أن حققت مبيعات قدّرت بأكثر من 70 مليون تسجيل في العالم العربي.

أما إليسا، فليست بعيدة عن موقع نانسي عجرم، حيث لديها أكبر عدد من المتابعين على تويتر بأكثر من 12 مليوناً، وفي المجمل لديها أكثر من 43 مليون متابع، ونشرت إليسا صورة من غلاف مجلة “فوربس” تحمل صورتها عبر حسابها الرسمي على موقع الصور إنستغرام. وعلّقت: “بسعادة وتواضع، استقبلت خبر إدراجي ضمن قائمة فوربس لأفضل مطربي الشرق الأوسط، وسعيدة أيضاً لرؤية العديد من الأسماء اللبنانية ضمن القائمة”. وطرحت إليسا أخيرا ألبومها “صاحبة رأي” وحقق نسب مشاهدة عالية خلال الفترة الماضية، وهو مكون من 17 أغنية ليمثل علامة فارقة في تصنيفها.

القيصر

وجاء في المركز الرابع النجم العراقي (القيصر) كاظم الساهر بنحو 20 مليون متابع، الساهر حضوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحساب، ولكن شعبيته جارفة وجمهوره حريص على متابعته لمعرفة جديده، وجاءت في المركز الخامس النجمة اللبنانية نجوى كرم بـ26 مليون متابع، ورغم ان عدد متابعي نجوى أكبر من الساهر فان المقياس نفسه الذي طبقته “فوربس” في ترجيح كفة عمرو دياب على نانسي كان حاضرا في حسم المركز الرابع للقيصر، وهو مسيرة كل منهما ونشاطه خارج حدود الفن.

و كتبت المجلة علي موقعها الرسمي “لقد نظرنا أيضًا في المدة التي قضاها هؤلاء المشاهير العرب في العمل.. ومعظم المشاهير في قائمتنا هم في صناعة الموسيقى، كما أن تسعة من العشرة الأوائل هم من المطربين. هناك 37 ممثلاً، من بينهم الممثل المصري الأسطوري عادل إمام، الذي يحتل المرتبة الأولى في الممثلين بنحو 16 مليون متابع”. ويأتي بالقائمة أيضا النجمة أصالة بنحو 22 مليون متابع، تليها الفنانة أحلام الشامسي بـ21 مليون متابع، والنجم راغب علامة بنحو 13 مليون متابع، وحل النجم السوري الكبير جورج وسوف في المركز العاشر بالقائمة بنحو 10 ملايين متابع.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

صورة/ الممثل أحمد الطايع يثير الجدل في افتتاح أيام قرطاج السينمائية

admin

الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج

admin

العربي المازني: “الأدوار في المسلسلات تُوزع في السهريات والقعدات الخاصة..”

admin